الخميس، 3 أغسطس 2017

اجتماع وزراء المياه بدول حوض النيل ينطلق بمروي

ينطلق بمدينة مروي في الولاية الشمالية، الخميس، الاجتماع رقم (31) لوزراء المياه بدول حوض النيل الشرقي والتي تضم السودان وإثيوبيا وجنوب السودان ومصر التي جمدت أنشطتها في مبادرة حوض النيل، وبالتالي لن تشارك في هذا الاجتماع.
وسيتسلم السودان رئاسة مجلس وزراء المياه لدول حوض النيل الشرقي خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري الذي يضم وزراء الدول الثلاث، والمقرر أن يخصص لدراسة توصيات اللجان الفنية الاستشارية.
وقال رئيس وفد السودان الفني أ.د. سيف الدين حمد، إن الاجتماع سيناقش موقف تنفيذ البرامج المجازة خلال العامين السابقين وخطة العام الحالي والقادم، ويتطرق للتحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه دول الحوض، بجانب التعاون الإقليمي المشترك للموارد المائية وموقف تقدم المشاريع، إضافة لمناقشة الأداء المالي والإداري للمكتب والوقوف على ميزانية العام الجاري.
وأوضح لوكالة السودان للأنباء، أن مصر لم تحضر الاجتماع الفني والوزاري بسبب تجميدها لأنشطتها في مبادرة حوض النيل.
 من جهته، أعرب رئيس الوفد الإثيوبي تشوما اتو نافع، عن سعادته بانعقاد هذه الدورة في السودان، متمنياً أن تخرج بتوصيات تفيد دول الحوض. فيما عبر رئيس وفد دولة جنوب السودان توماس جانق، عن تفاؤله بأن تدفع مخرجات هذه الدورة بالعمل المشترك بين دول الحوض إلى الأمام بما يصب في مصلحة شعوب هذه المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق