الأربعاء، 4 مارس 2015

وزارية سد النهضة تبدأ أعمالها بالخرطوم

بدأت بالعاصمة السودانية الخرطوم ، أعمال الاجتماع الوزاري الثلاثي المشترك لوزراء الخارجية والموارد المائية في السودان ومصر وإثيوبيا حول سد النهضة الأثيوبي المثير للجدل ، وستستمر أعماله لثلاثة أيام ، وتواصل اللجان الفنية أعمالها حتى الثامن من مارس الجاري.
وشدد وزير الخارجية السوداني علي كرتي خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للاجتماع بفندق السلام روتانا بالخرطوم على أهمية هذا الاجتماع ، وقال إنه يسهم في تقديم الدراسات والحلول الناجعة لقضايا دول المنطقة والتصدي للتحديات التي تواجهها، فضلاً عن تحديد أسس التعاون المستقبلي من خلال حوار هادف وعادل يؤدي إلى النتائج المرجوة.
وأمن وزير الخارجية السوداني على ضرورة التمسك بهذه الشراكة التي تحقق مصالح شعوب المنطقة ، وأعرب عن أمله في أن يتوصل الاجتماع إلى اتفاق ملزم يمهد الطريق لتعزيز وتقوية علاقات التعاون المشترك بين دول المنطقة، متمنياً للضيوف إقامة طيبة في السودان.
من جانبه أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري حرص بلاده على إنجاح الاجتماع والتزامها بما يخرج به من توصيات ، ودعا إلى تعزيز التعاون والتكامل بين الدول الثلاث بما يحقق مصالح وقضايا شعوب تلك الدول.
وأشاد شكري بالسودان حكومة وشعباً على كرم الضيافة وحسن الاستقبال ، معرباً عن أمله بأن يتوصل الاجتماع إلى مخرجات تحقق تطلعات وآمال شعوب المنطقة.
من جانبه أعرب وزير الخارجية الإثيوبي د.تدرس أدنهوم عن أمله في أن تكون مداولات اجتماع الوزراء مثمرة وأن تأتي بمكاسب يتساوى فيها الجميع دون ضرر ، وشدد على التزام بلاده وحرصها على تحقيق التعاون المشترك بين الدول الثلاث.
ويشارك في الاجتماع لأول مرة وزراء خارجية الدول الثلاث بعد أن كانت الاجتماعات السابقة مختصرة على وزراء المياه والخبراء والفنيين من السودان ومصر وإثيوبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق