الأحد، 19 أكتوبر 2014

ترفيع اللجنة الوزارية بين السودان ومصر الي رئاسية

أعلن السودان ومصر عن ترفيع اللجنة الوزارية العليا المشتركة بينهما إلى لجنة رئاسية برئاسة الرئيس السوداني المشير عمر البشير والرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسي.
وأكد البلدان أن الوقت قد حان لإيجاد علاقات تكاملية متميزة ونموذجية بين الدولتين في المجالات كافة.
وأكد الرئيسان البشير والسيسي خلال مباحثاتهما، بقصر الاتحادية بالقاهرة ، تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للدولتين.

وقال الرئيس السوداني المشير عمر البشير "آن الأوان لتعزيز العلاقات السودانية المصرية في المجالات كافة على الصعيد الثنائي"، فيما قال السيسي "إنه من الضرورة إحداث علاقات تكاملية لمنفعة البلدين".
وأوضح سفير السودان لدي جمهورية مصر السفير عبدالمحمود عبدالحليم ، في تصريح صحفي في أعقاب المباحثات إن لجنة التعاون المشتركة السودانية المصرية ستعقد اجتماعاً قريباً بشكلها الجديد برئاسة الرئيسين.
وأكد السفير السوداني أن المباحثات بين الرئيسين أسست لعلاقات راسخة ومتميزة ، وأن نتائجها ستظهر في القريب العاجل ، مشيراً إلى أن المباحثات تطرقت إلى الأوضاع الإقليمية خاصة في ليبيا وسوريا والمنطقة العربية ، مشيراً الي أن من أهم مخرجات لقاء البشير والسيسي ترفيع اللجنة المشتركة إلى لجنة رئاسية.
وقال السفير عبدالحليم إن البشير والسيسي وجها الوزراء بالعمل فوراً دون إبطاء لبحث الملفات العالقة وبحث السبل الكفيلة بتطوير العلاقات وتعزيز الهياكل الخاصة باللجان المشتركة ، وأعلنا أن وزيري الخارجية بالبلدين سيعقدان اجتماعاً مشتركاً بالخرطوم خلال الأيام القادمة بحضور الوزراء المعنيين ، توطئة لدراسة الهياكل ودراسة العمل المشترك الذي يفترض أن ينجز.
وحول الأوضاع في المنطقة العربية ، قال السفير عبد الحليم إن رؤى البلدين تطابقت في ضرورة إطلاق عملية سياسية متكاملة تنبذ العنف وتحقق التوافق العربي لإعادة الاستقرار إلى ليبيا وإيجاد حل سلمي لسوريا ، وأشار إلى أن الجانبين أبديا اهتماماً بما يجري في المنطقة العربية بصورة عامة. وأعربا عن أملهما في إذكاء روح التنسيق والعمل المشترك لتجاوز المعضلات الراهنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق