الأحد، 16 أبريل 2017

السودان: موقف مصر بالإبقاء على العقوبات الاقتصادية "شاذ وغريب"

قال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، إن مطالبة مندوب مصر في الأمم المتحدة، بالإبقاء على العقوبات الاقتصادية على السودان، إنه موقف شاذ وأمر غريب، ولا يعبّر عن الإجماع العربي والأفريقي الذي يدعم السودان، مطالباً مصر بتفسير للموقف.
وأكد وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي بمطار الخرطوم، أنه طلب من مصر تفسيراً لهذا الموقف الذي طالب به نائب المندوب المصري في الأمم المتحدة، أثناء نقاش حول القرار 1591 في مجلس الأمن الدولي، الذي خالف كل المواقف العربية والأفريقية التي تدعم السودان.
وأضاف غندور "أن السودان طلب من القاهرة تفسيراً للأمر الذي شذّ عن كل المواقف المصرية السابقة طوال السنوات الماضية، حيث كان الموقف المصري الأكثر دعماً للسودان في مجلس الأمن".
وتابع "بالنسبة لنا هذا موقف غريب ونتمنى أن لا يكون انعكاساً لبعض الخلافات الطفيفة بين البلدين".
وأكد غندور وصول وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إلى الخرطوم الخميس المقبل، مترأساً وفد بلاده في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين، وأشار لاكتمال الاستعدادات من جانب السودان لهذه الاجتماعات المهمة.
وكان وزير الخارجية المصري، سامح شكري، قال في تصريحات الأربعاء، إنه يرتب لزيارة السودان الأسبوع المقبل، لعقد جولة حوار سياسي يتم خلالها إثارة جميع الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وإزالة أي "سوء فهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق