الاثنين، 24 أبريل 2017

سلفا كير يقطع زيارته لـ "كبويتا" بسبب مخاوف أمنية

قطع رئيس حكومة جنوب السودان سلفا كير ميارديت زيارته لمدينة كبويتا في ولاية شرق الاستوائية وعاد إلى العاصمة جوبا. وذكرت تقارير أن قرار عودة سلفا إلى العاصمة جاء بعد تلقيه تعليمات من فريق الأمن التابع له للقيام بذلك.
وكان رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي بجنوب السودان الفريق ملونق أوان، قد رشَّح في اجتماع مغلق لقيادات سياسية وعسكرية بالحركة الشعبية، عقد في القصر الرئاسي بمدينة جوبا، د.كاستيلو قرنق لخلافة الرئيس سلفاكير ميارديت في رئاسة دولة جنوب السودان.
وقال مكتب الرئيس إن سلفا كير كان من المتوقع أن يخاطب عدداً من اللقاءات الجماهيرية في مدينة كبيوتا بشأن الخطوات التي اتخذتها إدارته لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في الدولة الوليدة.
وأشار مصدر في المكتب الرئاسي إلى أن سلفاكير كان يتوجب عليه قطع زيارته بسبب قضايا مهمة تتطلب حضوره إلى جوبا، منوهاً إلى أن القضايا الأمنية على رأس هذه القضايا.
وادعت تقارير صحفية غير مؤكدة أن زيارة سلفا كير تم قطعها نتيجة للقتال الذي اندلع في قاعدة عسكرية قرب القيادة العامة في الولاية.
وقال مسؤولون محليون في تصريحات لـ (سودان تربيون)، إن قتالاً نشب بين القوات الحكومية والشباب المحلي المسلح في منطقة لوريوك الواقعة على طريق (كبويتا – توريت).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق