الخميس، 20 أبريل 2017

اللاجئون الجنوبيون بجنوب كردفان في حاجة لمساعدات عاجلة

أقرت ممثلة المندوب السامي لشؤون اللاجئين بالسودان، نوريكو يوشيدا، أن لاجئي جنوب السودان، المتواجدين في محليتي أبوجبيهة والليري بجنوب كردفان، في حاجة لتدخل جميع منظمات الأمم المتحدة والمانحين لتقديم خدمات الغذاء والدواء والإيواء لهم بشكل عاجل.
والتقت المسؤولة الأممية بحكومة جنوب كردفان الأربعاء.
وقالت ممثلة المندوب السامي، إن جولتهم في مناطق تواجد اللاجئين الجنوبيين في محليتي أبوجبيهة والليري بجنوب كردفان، كشفت حجم الحاجة الحقيقية للاجئين، وأكدت على دعمهم للاجئين حتى تتحسن الأوضاع في بلادهم والعودة إلى أوطانهم بشكل آمن.
بدوره أوضح الوالي، عيسى آدم أبكر، أن الولاية تعمل على تقديم المساعدات الإنسانية عبر مؤسسات الحكومة والمجتمع المحلي، خاصة وأن هناك وشائج قديمة تربط شعبي السودان وجنوب السودان قبل الانفصال، الشيء الذي ساهم بشكل كبير في تقديم المساعدات الأولية من باب العرف.
وأكد أن أعداد اللاجئين الآن تفوق إمكانيات الولاية، ما يتطلب تدخل المنظمات الوطنية والأممية لتقديم المساعدات، وأضاف أن ما قدمه معتمد اللاجئين من خطة إسعافية عاجلة ستعالج مشكلات المياه والصحة، وأكد على موقف الحكومة الداعم لجهود المنظمات لتقديم الخدمات للاجئين.
من ناحيته أطلع معتمد شؤون اللاجئين، والي جنوب كردفان، على مجمل الأوضاع الإنسانية الخاصة باللاجئين الجنوبيين المستضافين في محليتي أبوجبيهة والليري بالقطاع الشرقي للولاية، بعد تفقدهم معسكرات اللاجئين الجنوبيين في المحليتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق