الخميس، 13 أبريل 2017

القاهرة: السودان هو الامتداد الطبيعي للأمن المصري

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن السودان هو الامتداد الطبيعي للأمن المصري، والعلاقات بين الدولتين ممتدة عبر التاريخ، ولهما مصلحة مشتركة، معلناً زيارة للسودان الأسبوع المقبل لعقد جولة حوار سياسي يتناول الموضوعات المشتركة وإزالة أي سوء فهم.
وشدد شكري خلال اجتماع لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب "البرلمان" المصري، الأربعاء، على ضرورة أن تكون العلاقة بين الجانبين "مبنية على الاحترام المتبادل، واستمرار التواصل على كافة المستويات بين الجانبين".
وأضاف "يجب أن يكون الجهد المبذول لتناول القضايا موضوعياً ويعزز الإيجابيات حتى لا ننساق لأي منزلق من سوء الفهم يؤثر على العلاقة".
وحول أسباب إلغاء زيارته للخرطوم، قال شكري "إنه كان يتطلع إلى الذهاب للخرطوم السبت الماضي، غير أن الظروف الجوية حالت دون ذلك، إذ اضطر قائد الطائرة لإلغاء الرحلة بسبب عدم وضوح الرؤية في الخرطوم".
وتابع "ونظراً لوجود ارتباطات لاحقة لي ولنظيري السوداني، إبراهيم غندور، لم تكن هناك إمكانية لعقد اللقاء خلال اليومين التاليين لليوم الذي كان مقرراً، وتم الترتيب لموعد آخر الأسبوع القادم، ولم يحدده بالضبط.
وعن العلاقات بين البلدين، قال شكري "بالطبع، هناك إجراءات تتخذ من السودان فيها تغيّر عن السابق، ولكن كل دولة لها الحق وفقاً لما تتمتع به من سيادة في اتخاذ الإجراءات المناسبة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق