الأحد، 15 يناير 2017

السيسي يؤكد دعمه لحكومة جوبا الانتقالية برئاسة سلفاكير

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، يوم الثلاثاء، إن بلاده  مهتمة بالمشاركة في بعثة الأمم المتحدة لجنوب السودان، مشيراً إلى تناول مباحثاته مع رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، دعم القاهرة للحكومة الانتقالية برئاسة كير .
وأضاف السيسي- في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجنوب سوداني بقصر الاتحادية بالقاهرة "نشيد بما لمسته من إرادة سياسية قوية لدى أخي الرئيس سلفاكير للعمل على احتواء الصراع الداخلي في جنوب السودان الشقيق، وتنفيذ اتفاق السلام والتعاون مع المجتمع الدولي لتهيئة المناخ خاصة على ضوء الآثار الإنسانية والاقتصادية الصعبة لاستمرار التوترات الداخلية" .
وأشار الرئيس السيسي بعد ذلك إلى اتفاقه مع رئيس جنوب السودان، على ضرورة أن تكون العملية السلمية وفق اتفاق السلام الشامل لكل المكونات العرقية والقبلية لجنوب السودان، على نحو يعلي الهوية الوطنية لجنوب السودان ومنع أي أعمال عنف واحتوائها .
ووصل رئيس جنوب السودان إلى القاهرة الإثنين على رأس وفد رسمي، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام لبحث التعاون بين البلدين .
وقال إنه أطلع الرئيس السيسي على تطورات الأوضاع في جنوب السودان، وإن مباحثاتهما يوم الإثنين غطت الكثير من الموضوعات المهمة في مقدمتها تطورات تنفيذ اتفاق السلام في جنوب السودان .
وأضاف أن مصر تعد بلداً ثانياً لمواطني بلاده "الذين يشعرون بأنهم مواطنون وليسوا ضيوفاً في مصر"، مشيراً إلى أن حكومته سوف تنفذ مشروعات في جنوب السودان بمساعدة مصر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق