الأحد، 8 يناير 2017

الخرطوم وجوبا تمدِّدان اتفاقية مرور المساعدات لستة أشهر

مدَّدت دولتا السودان وجنوب السودان، مذكرة التفاهم الموقعة بينهما بشأن إيصال المساعدات الإنسانية للجنوب لستة أشهر مقبلة، ووقع عن السودان، مفوض العون الإنساني بالإنابة، أحمد محمد عثمان، بينما وقع عن جنوب السودان، سفيرها بالخرطوم، ميان دوت .
وقال المفوض في مؤتمر صحفي، الخميس، إن تمديد المذكرة يسهم في توطيد العلاقات الإنسانية بين الدولتين، مؤكداً استمرار جهود الحكومة السودانية مع الشركاء في توصيل المساعدات الإنسانية للمتأثرين في جنوب السودان .
وأضاف طبقاً لموقع "سودان تربيون" الإخباري "نؤكد حرص حكومة السودان على توفير كل التسهيلات الممكنة لمرور المساعدات الإنسانية لجنوب السودان" .
ووقعت المذكرة التي تم تمديدها الخميس، في 2014، ومكنت برنامج الأغذية العالمي بالسودان من توصيل 54,420 طن متري من المساعدات الغذائية الطارئة، لما يربو عن 200 ألف شخص، بولاية أعالي النيل .
وقالت اللجنة الفنية المشتركة حول مرور المساعدات الإنسانية من السودان لجنوب السودان، إن التمديد يسمح باستمرار حركة المساعدات الإنسانية عبر السودان إلى جنوب السودان .
وقال برنامج الأغذية العالمي إنه نقل في العام 2016، 28,626 طن متري من المساعدات الغذائية الطارئة، مستخدماً 26 قافلة عبر ممر السودان .
وأوضح أن تمديد فترة المذكرة سيمكّنه من توصيل الغذاء لأكثر من 50 ألفاً من مواطني جنوب السودان، الذين يعيشون في المناطق غير الآمنة غذائياً .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق