الأحد، 22 يناير 2017

الأمين العام لجهاز المغتربين يلتقي الجالية السودانية بمصر

عقد الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج السفير د. كرار التهامي، خلال زيارته لجمهورية مصر، عدداً من الاجتماعات مع المجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج، واتحاد منظمات المجتمع المدني السودانية، والمكتب التنفيذي لدار السودان بالإسكندرية.
وشملت اللقاءات ممثلين من نادي شباب عين شمس وجمعية ديمة واتحاد المنظمات وبورسعيد، كل على حده.
وأطلع الأمين العام المشاركين في الاجتماعات في القاهرة والأسكندرية على الأوضاع في السودان، وأهمية قرار رفع الحظر عن السودان، وبرامج وأنشطة الجهاز الخاصة بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهور عمر البشير الخاصة بترفيع الجهاز، ليضطلع بدوره في رعاية السودانيين بالخارج، وحل مشاكلهم، وإدماج اقتصاد الهجرة في الاقتصاد الوطني، والاستفادة من الخبرات والكفاءات السودانية بالخارج، ومؤتمرهم المزمع انعقاده في الأسبوع الأخير من فبراير القادم.
وأكد التهامي اهتمام الدولة المتزايد بالسودانيين بالخارج حاصة مصر.
ودعا الأمين العام، السودانيين بمصر إلى توحيد صفوفهم والمحافظة على سمعة السودان، والعمل سوياً تحت مظلة المجلس الأعلى للجاليات.
بدورهما، أكد السفير السودان بالقاهرة السفير عبدالمحمود عبدالحليم وقنصل عام السودان بالإسكندرية السفير د. محمد صغيرون، أن زيارة الأمين العام تمت في وقت مهم مع رفع الحصار الاقتصادي الأميركي عن السودان، وانعكاس ذلك على تحويلات المغتربين واستثماراتهم، واستقرار السودان وتنميته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق