الاثنين، 2 يناير 2017

جنوب السودان تقرر تطبيق تجربة الحوار السوداني

قال وزير الخارجية في دولة جنوب السودان، دينق ألور، إن بلاده قررت الاستفادة من تجربة الحوار الوطني السوداني في حلحلة مشكلاتها، وإنه اطلع من الأمين العام للحوار الوطني السوداني، هاشم علي سالم، على التجربة ومعرفة كيفية تطبيقها في جنوب السودان .
وقال ألور في تصريحات صحفية عقب اللقاء الذي التأم الإثنين، بمقر أمانة الحوار بالخرطوم، إن حكومة جنوب السودان تعتزم تطبيق تجربة الحوار السوداني لتحقيق بنود اتفاق السلام الموقع في أغسطس الماضي .
وأوضح أن الرئيس سلفاكير أعلن عن قيام حوار وطني بين القوى السياسية بالجنوب، مشيراً إلى أنهم حددوا سقفاً زمنياً لا يتجاوز الستة أشهر حتى يتم التوصل للاستقرار ببلاده .
وفي السياق أعلن سالم استعداد الأمانة العامة للحوار السوداني، لمد اللجنة التي كونتها دولة جنوب السودان للحوار بالوثائق كافة وكل ما من شأنه إنجاح التجربة هناك، خاصة أن جنوب السودان أدرك أن الحرب ليست الوسيلة المناسبة لحل المشاكل .
وكان الأمين العام للحوار الوطني السوداني، هاشم علي سالم، قد أطلع وفد دولة جنوب السودان برئاسة وزير الخارجية، دينق ألور، على تجربة الحوار الوطني بالسودان ومسيرته التي امتدت لعامين بين القوى السياسية السودانية .
يُشار إلى أن ألور الذي يترأس وفد بلاده المشارك في احتفالات ذكرى استقلال السودان، قد قال “نحن سعيدون جداً بهذه المناسبة لأننا جزء من هذه الذكرى وهذا الاستقلال، ونتمنى لدولة السودان الكبيرة والغنية والتي بنت بخبراتها الكثير من الدول، نتمنى لها دوام التقدم والازدهار” .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق