الاثنين، 2 يناير 2017

سلفاكير يزور الخرطوم خلال أيام

أكد وزيرا خارجية السودان وجنوب السودان، أ.د. إبراهيم غندور، ودينق ألور، يوم الإثنين، أن الرئيس الجنوب سوداني، سلفاكير ميارديت، سيزور الخرطوم خلال أيام، للقاء الرئيس السوداني، عمر البشير، لبحث العلاقات الثنائية واستكمال مناقشة القضايا العالقة بين البلدين الجارين .
ونقل ألور في بيت الضيافة بالخرطوم، رسالة شفاهية من سلفاكير للبشير، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا العالقة .
وأكد غندور في تصريحات صحفية عقب اللقاء، أن رسالة سلفاكير تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنفيذ الاتفاقيات التي ناقشها الرئيسان في قمة ملابو بغينيا الاستوائية .
وأعلن عن زيارة مرتقبة خلال الأيام القادمة لسلفاكير إلى الخرطوم، تأتي من أجل إكمال مناقشة تلك القضايا، وأوضح أن الجهات المعنية عبر اللجنة السياسية والأمنية بالبلدين تتابع تنفيذ تلك القضايا .
من جانبه أكد وزير خارجية جنوب السودان، دينق ألور، أن لقاءه مع الرئيس البشير كان ممتازاً، مؤكداً أن الزيارة المرتقبة لكير هدفها توطيد العلاقات بين البلدين ومناقشة القضايا العالقة بينهما .
وقال ألور إنه جاء للسودان ممثلاً لحكومة بلاده لمشاركة السودانيين في الاحتفال بعيد الاستقلال الـ61،لافتاً إلى أن استقلال السودان له وقع خاص في نفوس أهل الجنوب لأنهم كانوا جزءاً منه .
وأشار ألور إلى أنه التقى أيضاً بوزير الخارجية البروفسير غندور، وتوصلا إلى تفاهمات لم يُعلن عنها .
وكان غندور قد أكد في وقت سابق أن جلسة مباحثاته مع ألور ركزت حول القضايا التي تهم البلدين، خاصة فيما يتعلق بالوزارتين وكيفية التنسيق في القضايا التي تهمهما والقضايا الإقليمية والدولية وبالأخص فيما يتعلق بدول شرق أفريقيا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق