الثلاثاء، 31 يوليو 2018

الأمن السوداني يحرر جنوداً مصريين اختطفتهم عصابات ليبية

أعلن مدير إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات الوطني، العميد محمد حامد تبيدي، يوم الإثنين، تحرير مجموعة مصرية تضم ضابطاً وأربعة جنود تم اختطافهم على الحدود السودانية المصرية الليبية، بواسطة مجموعة ليبية متفلتة اقتادتها للجنوب الليبي.
وأضاف، في تصريحات بمطار الخرطوم، "تمت عملية التحرير بتنسيق محكم بين جهاز الأمن والاستخبارات في الجيش السوداني في عملية نوعية استغرقت عدة أيام".
وتابع "أسفرت العملية النوعية عن تحرير المجموعة المصرية، وتم تسليمهم إلى جهاز المخابرات المصرية العامة، وهم بصحة جيدة". وزاد، "العملية تدل على مدى التنسيق المحكم والنوعي والمستمر من أجل خدمة الأمن والعمل المشترك بين الجهازين في البلدين".
وأوضح أن التفلتات والأنشطة المخالفة والمضرة بالأمن والاستقرار في المنطقة هي بالنسبة لنا مرصودة ومرفوضة، وسنتعامل معها بقوة مهما تكلف من إمكانيات وزمن وجهد وطاقات في سبيل خدمة الأهداف المشتركة".
وأفاد "اختطاف مصريين، كأنما تم اختطاف سودانيين، وهم أشخاص من دولة شقيقة، وأياً كانت أسباب وملابسات الاختطاف، هم أشقاء ولا بد من بذل أقصى الجهود من أجل تحريرهم".
وأعلن الجيش المصري، الإثنين، عودة الجنود المختطفين وأنه تسلمهم من قبل الجهات السودانية.
وقال المتحدث باسم الجيش المصري، تامر الرفاعي، في بيان "تتقدم القوات المسلحة المصرية بالشكر والتقدير للقوات المسلحة السودانية وأجهزة الأمن، في عودة الجنود المختطفين".
وفي وقت سابق الإثنين أفاد المركز السوداني للخدمات الصحفية، بأن "جهاز الأمن والمخابرات السوداني قام في عملية نوعية في الساعات الأولى من صباح الإثنين بتحرير قوة عسكرية مصرية".
وأشار المركز أن القوة "تم اختطافها من قبل مجموعة ليبية متفلتة على الحدود السودانية المصرية الليبية، قبل أن تنقل بواسطة الخاطفين إلى داخل الجنوب الليبي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق