الأربعاء، 18 يوليو 2018

وزاري "الكوميسا" يشيد بجهود السودان في مفاوضات الجنوب

أشاد الاجتماع الوزاري لقمة الكوميسا، بجهود السودان لوضع حد لأزمة جنوب السودان والتوفيق بين الفرقاء في دولة جنوب السودان، وأكد الاجتماع دعمه لجهود السودان لدعم الاستقرار بدولة جنوب السودان عبر رعايته للمفاوضات التي تجري بالخرطوم.
وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية، السفير محمد عبدالله إدريس، في تصريحات صحفية يوم الثلاثاء، على هامش قمة الكوميسا، إن نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، الذي يترأس وفد السودان في القمة سيتناول في قمة الكوميسا جهود السودان فيما يتعلق بالأمن والاستقرار الذي يعتبر واحداً من الملفات الأساسية التي ستناقشها القمة، باعتبار أن الأمن والاستقرار المدخل الذي يمهد للتبادل التجاري الفاعل بين الدول الأعضاء.
وأشار إلى أنه دار نقاش خلال اجتماع وزراء الخارجية حول الجهود التي يقودها رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، خلال هذه الأيام للتوفيق بين الفرقاء في دولة جنوب السودان، واعتبر أن مشاركة السودان في قمة الكوميسا تأتي في إطار مشاركاته السابقة في قمم منظمة الكوميسا.
وتوقع وزير الدولة بالخارجية، أن تحدد القمة الدولة التي تستضيف القمة 21، مبيناً أنه ستنضم خلال هذه القمة دولتا تونس والصومال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق