الأربعاء، 11 يوليو 2018

التزام أفريقي أممي بمواجهة التحديات في جنوب السودان

أعلنت الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، يوم الثلاثاء، عن التزامهما بمواجهة التحديات المتمثلة في الصراعات في مناطق غرب أفريقيا، خاصة بدولة جنوب السودان وبحيرة تشاد وجزر القمر والكنغو، إضافة إلى مالي. وشدد الطرفان على أهمية "وجود قيادة أفريقية قوية" لحل المشاكل في القارة.
وأكد الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريس، التزام المنظمة بتعزيز الشراكة مع الاتحاد الأفريقي، بصفته "الشريك الأقرب" لها، وأشار خلال كلمته أمام المؤتمر السنوي الثاني للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي الذي انعقد في أديس أبابا الإثنين، إلى "الالتزام بتعزيز الشراكة مع الاتحاد الأفريقي، استناداً إلى مبادئ التضامن والاحترام المتبادل، وفقاً لميثاق الأمم المتحدة".
زنوه إلى أن الاتحاد الأفريقي هو "الشريك الأقرب" للمنظمة الدولية التي لا يمكن أن تفشل في أفريقيا، وامتدح "العلاقة المتطورة" بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، مشيداً في هذا الصدد بجهود الاتحاد في محاربة الفساد، والتصدي لتدفق الأموال غير الشرعية.
وأشاد بجهود الاتحاد في محاربة الفساد وحفظ السلام، وكذا بدور الوساطة الذي يلعبه من أجل إيجاد حلول للخلافات والأزمات التي تشهدها القارة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق