الأربعاء، 18 يوليو 2018

عبد الحليم: ترحيب كبير بزيارة "السيسي" للخرطوم بالخميس

قال السفير عبدالمحمود عبدالحليم، سفير السودان بالقاهرة، إن هناك ترحيباً كبيراً بزيارة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، للسودان الخميس المقبل، مبيناً أن العلاقات بين البلدين مشتركة، خاصة أن السودان ومصر شعب واحد يعيش في بلدين.
وأضاف عبدالحليم ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة في مصر"، المذاع على فضائية "الحياة"، مساء الثلاثاء، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قابل الرئيس البشير أكثر من 20 مرة خلال الثلاث سنوات السابقة سواء في زيارات متبادلة أو في لقاءات مشتركة في المؤتمرات المختلفة.
وأكد أن العلاقات التاريخية والشعبية جيدة للغاية بين البلدين، لكن العلاقات الاقتصادية ما زالت دون الطموح، رغم وجود إمكانيات اقتصادية لتعظيم وتقوية هذه العلاقات سواء في الزراعة أو الثروة الحيوانية.
يُشار إلى أن الزيارة التي تستمر لمدة يومين، تعتبر هي الأولى للرئيس السيسي، إلى السودان في ولايته الثانية، حيث سيعقد الرئيسان جولة محادثات بالقصر الرئاسي بالخرطوم.
وتتناول المباحثات المشتركة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وإطلاع القاهرة على تطورات مفاوضات فرقاء دولة جنوب السودان، التي ترعاها الخرطوم بتفويض من هيئة الـ"إيقاد"، كما يُجري وزراء الري والمياه والكهرباء والخارجية بالبلدين، لقاءات ثنائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق