الأربعاء، 25 يوليو 2018

واشنطن تدعو جوبا إلى الالتزام بمفاوضات الخرطوم

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الثلاثاء، حكومة جنوب السودان، إلى الالتزام الكامل بمفاوضات السلام الجارية في العاصمة الخرطوم، ومن المتوقع أن يتم التوقيع على الاتفاق النهائي بين أطراف النزاع يوم الخميس، وطالبت واشنطن بوقف العنف ومحاسبة المتورطين.
وقالت السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، سارة ساندرز، إن الولايات المتحدة تدين "الإجراء التشريعي الأحادي في جنوب السودان". وأضافت ساندرز على صفحة الخارجية الأمريكية على موقع تويتر، أن أمريكا "تحث حكومة جنوب السودان على الالتزام الكامل بالمفاوضات التي تؤدي إلى حكومة انتقالية جديدة تمثيلية ومسؤولة".
وأوضحت ساندرز أنه كخطوة أولى ينبغي على أطراف النزاع تنفيذ وقف الأعمال "العدائية" واتفاقات وقف إطلاق النار التى أبرمتها. وأشارت السكرتير الصحفي إلى أن شعب جنوب السودان "يستحق نهاية للعنف، ومستقبلاً يتميز بالازدهار والتحرر من الخوف".
وأكدت سارة ساندرز: "ما زلنا ملتزمين بدعم شعب جنوب السودان وإنقاذ الأرواح وما زلنا نشاطرهم تطلعاتهم من أجل غد سلمي ومزدهر".
وكان رئيس دولة جنوب السودان، سيلفا كير، قال إنه مستعد لقبول اتفاق سلام، وتشكيل حكومة واسعة من أجل إنهاء الحرب الأهلية الدائرة في بلاده.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق