الخميس، 24 مايو 2018

الخارجية: الاتهامات الإريترية ضد السودان لا أساس لها من الصحة

أبدت وزارة الخارجية أسفها لاستمرار الحكومة الإريترية في إطلاق اتهامات ضد السودان لا أساس لها من الصحة، وشدّدت الخارجية على التزام حكومة السودان التام بنهجها الثابت في تبني سياسة مبادئ حُسن الجوار، وعدم التدخّل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.
وأورد بيان صحفي لوزارة الخارجية، أن وزارة الإعلام بدولة إريتريا أصدرت بياناً صحفياً بتاريخ 14 مايو الحالي حوى اتهامات مباشرة للسودان باتفاقه مع إثيوبيا خلال زيارة رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الاتحادية إلى السودان، على التنسيق لدعم المعارضة الإريترية المسلحة، وتسهيل حركتها دون قيود على حدود البلدين.
وأبدت وزارة الخارجية في البيان، استغرابها الشديد لما تضمنه بيان وزارة الإعلام الإريترية من معلومات ملفقة، ودعت الحكومة الإريترية إلى حل خلافاتها الداخلية دون إقحام اسم السودان في قضاياها ومشاكلها.
وأشار البيان إلى أن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي إلى السودان تمت تغطيتها إعلامياً وبصورة مكثفة، وكانت جلسات المحادثات الثنائية بين الرئيسين مفتوحة أمام كافة وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية، والتي لم تشر لا من قريب ولا بعيد للمزاعم التي حواها بيان الحكومة الإريترية بدعم المعارضة المسلحة.
ودعا البيان الحكومة الإريترية في الوقت نفسه، إلى حل خلافاتها الداخلية دون إقحام اسم السودان في قضاياها ومشاكلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق