الاثنين، 21 مايو 2018

الحكومة المصرية تحذف مشاهد من" أبو عمر المصري" بعد احتجاج الخرطوم

أعلن رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، مكرم محمد أحمد، يوم الأحد، حذف مشاهد من مسلسل أبو عمر المصري، الذي احتجت عليه الخارجية السودانية، واستدعت على إثره السفير المصري لدى الخرطوم، أسامة شلتوت.
وخلال مؤتمر صحفي يستعرض الحالة الإعلامية في مصر، قال مكرم إن المجلس حريص كل الحرص على تعزيز العلاقات بين مصر والسودان، وأضاف أن "ما أثير بشأن ما جاء في مسلسل (أبو عمر المصري) من افتئات على السودان تم النظر فيه وتفنيده، وحذف ما يسيء إلى دولة السودان.
وأعلنت شبكة قنوات "أون تي في" المصرية الخاصة، التي تبث المسلسل، أمس، أنه لا يحمل تلميحات للسودان، ولا يمت بصلة لمواقف القاهرة الحريصة على تقوية العلاقات مع الخرطوم.
واعتبرت الخارجية السودانية أن المسلسل، وهو من بطولة الممثل المصري أحمد عز، يعكس "إصرار البعض على اختلاق وتكريس صورة نمطية سالبة تلصق تهمة الإرهاب ببعض المواطنين المصريين المقيمين أو الزائرين للسودان".
وتدور أحداث المسلسل حول محامٍ مصري، يدعى "فخر الدين" (أحمد عز)، ينجو من محاولة اغتيال يُقتل فيها ابن خالته، ليقرر الهرب إلى فرنسا، ومنها إلى السودان. وفي السودان، يتحول "فخر الدين" إلى كادر مهم من كوادر "الجماعات الإسلامية المسلحة"، وعينه على العودة إلى مصر، والثأر من قاتل ابن خالته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق