الثلاثاء، 8 مايو 2018

فصيل من الشعبية بجنوب السودان يحل جميع مؤسساته

أعلن رئيس فصيل المعارضة من الحركة الشعبية بجنوب السودان، تعبان دينق قاي، يوم الإثنين، عن حل جميع مؤسسات الفصيل، ودمجها مع فصيل رئيس البلاد، سلفاكير ميارديت، بالحركة.
وقال قاي، الذي يشغل أيضاً منصب النائب الأول لرئيس دولة بلاده، في بيان نقلته وكالة "الأناضول"، إن ذلك يأتي بناءً على مخرجات اجتماعات توحيد فصائل الحركة الشعبية بمدينة أروشا عام 2015، وعملاً بمخرجات اجتماعات مجلس التحرير القومي المنعقدة في العاصمة جوبا الأسبوع الماضي.
ودعا جميع أعضاء الحزب إلى الالتزام بتنفيذ التوجيهات المذكورة، والمضي قدماً في برنامج توحيد فصائل الحركة الشعبية تحت قيادة الرئيس سلفاكير.
وانعقدت اجتماعات مجلس التحرير الوطني التابع للحركة الشعبية الحاكمة بدولة جنوب السودان، من الخميس إلى السبت الماضيين، بحضور عدد من شخصيات البلدان الأفريقية الضامنة لاتفاق أروشا لتوحيد الحركة.
ويعد مجلس التحرير الوطني، ثاني أعلى جهاز في الحركة الشعبية، بعد المكتب السياسي، ويتكون من 170 عضواً ممثلين للولايات المختلفة بدولة جنوب السودان.
وكانت فصائل الحركة الشعبية الثلاثة "الحكومة والمعارضة والمعتقلين السابقين"، اتفقت في يناير 2015، بمدينة أروشا التنزانية، على توحيد الحزب الحاكم في دولة جنوب السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق