الاثنين، 7 مايو 2018

مصر تعد بتوفير دعم إقليمي ودولي لحل أزمة جنوب السودان

أكدت مصر مواصلة مساعيها لحل أزمة جنوب السودان. وقال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في كلمة أمام اجتماع مجلس التحرير الوطني التابع لـ"الحركة الشعبية"، إن مساعي بلاده مستمرة لدعم الأشقاء في جنوب السودان من أجل تحقيق السلام.
ولفت شكري، يوم الخميس، إلى حل الأزمة في الإطار الوطني مع توفير الدعم الإقليمي والدولي"، وفقاً لبيان صادر عن الخارجية المصرية. وأوضح أن اجتماع مجلس التحرير الوطني يهدف إلى إيجاد حل متفق عليه للأزمة في جنوب السودان، وأن رؤية بلاده تقوم على ضرورة تسوية الأزمة من خلال المفاوضات، في إطار الحفاظ على السيادة والتكامل الإقليمي والأمن لدولة جنوب السودان.
وأعرب شكري عن إيمان مصر بالسلام العادل الذي يستوفي حقوق كافة الأطراف، وهو الأمر الذي لن يتحقق إلا من خلال تطبيق حكم القانون وتحقيق التنمية والرخاء في جوبا، وأضاف أن شعب جنوب السودان لا يستطيع تحمل فرصة ضائعة أخرى لتحقيق السلام والاستقرار بعد طول المعاناة.
وألقى شكري كلمة مصر نيابة عن رئيس بلاده عبدالفتاح السيسي، في اجتماع المجلس الذي ينعقد خلال الفترة من 3 إلى 5 مايو الجاري في العاصمة جوبا، بحضور رئيس البلاد، سلفاكير ميارديت، والرئيس الأوغندي، يوري موسيفيني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق