الخميس، 28 يونيو 2018

طلاب السودان يرحبون باتفاق فرقاء الجنوب

رحب الاتحاد العام للطلاب السودانيين، بالاتفاق التاريخي الذي وُقّع يوم الأربعاء بالخرطوم بين رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، وزعيم المعارضة، رياك مشار، برعاية الرئيس السوداني، المشير عمر حسن أحمد البشير، تحت مظلة "الإيقاد".
وأكد الاتحاد في بيان له أن الاتفاق يمثل أول فرص نجاح للمبادرة التي أوكلت للبشير بتفويض من "الإيقاد"، وأشار البيان الذي حصلت "شبكة الشروق" على نسخة منه أن نجاح المبادرة ينعكس إيجاباً على مصلحة البلدين ومنطقة دول الجوار، مؤكداً أن التوصل لهذا الاتفاق يعتبر انتصاراً للسودان وجنوب السودان، ودعا البيان أبناء الجنوب للشروع فوراً في إنفاذ الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بحضور دول "الترويكا" والقوى السياسية حتى يتحقق السلام في الدولة الوليدة.
وأضاف البيان أن السودان ظل دائماً يقود أدواراً ومبادرات لتحقيق السلام داخل السودان والدول المجاورة، بما يسهم بصورة إيجابية في تحقيق الأمن والسلم في أفريقيا عموماً والإقليم بصورة خاصة.
وامتدح البيان قرار الرئيس البشير بفتح الحدود بين البلدين والوصول إلى اتفاق سياسي كبير بين الفرقاء في الجنوب، ما سيكون له أثر مباشر في انتعاش الاقتصاد وتحقيق الأمن والاستقرار في البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق