الخميس، 28 يونيو 2018

صالح: السودان أكثر البلدان تأثراً بنيران الحرب بالجنوب

قال رئيس هيئة علماء السودان أ.د. محمد عثمان صالح، يوم الثلاثاء، إن الحرب بدولة جنوب السودان قضت على ثروات ومقدرات الدولة الناهضة، فضلاً عن أن السودان أكثر البلدان تأثراً بنار حرب الجنوب، داعياً لضرورة التوصل لحل سلمي لإنهاء الأزمة. 
وأعلن عن ترحيب الهيئة بقبول الفرقاء بدولة جنوب السودان للوساطة السودانية يقيادة الرئيس عمر البشير رئيس الجمهورية لرأب الصدع وحل الخلافات السياسية والأمنية بين أطراف النزاع بدولة جنوب السودان.
وأشار صالح إلى تدفق اللاجئين الجنوبيين الفارين من جحيم هذه الحرب نحو المدن السودانية في الشمال، إضافة إلى توقف التعاون الاقتصادي بين الدولتين من جراء هذه الحرب.
وامتدح، بحسب وكالة السودان للأنباء، خطوة انحياز أطراف النزاع بجوبا لخيار السلام وعودة المياه إلى مجاريها بدولة جنوب السودان ومشاركتهم في جولة المباحثات المباشرة في قمة جنوب السودان المنعقدة هذه الأيام بالخرطوم لنبذ الحرب.
وأعرب صالح عن أمله في أن يوفق الله تعالى القائمين على أمر هذه الوساطة لإقرار الصلح لحقن الدماء بين الأشقاء في دولة جنوب السودان، مع وضع خارطة طريق لرفع المعاناة عن كاهل شعب دولة جنوب السودان وتفجير طاقاته في ساحات البذل والعطاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق