الاثنين، 12 فبراير 2018

احتجاز مركب صيد مصري ببورتسودان

كشفت وزارة الخارجية المصرية عن احتجاز مركب صيد مصري في منطقة (مرسى محمد قول) بولاية البحر الأحمر شمال بورتسودان بحوالى مئتي كلم نتيجة مرور المركب في محمية طبيعية في طريق عودته من السودان إلى مصر.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد، يوم الإثنين، إن الوزارة تتابع عبر القنصلية العامة المصرية في بورتسودان واقعة احتجاز المركب (الحاج محمد الداش).
وأوضحت القنصلية العامة المصرية في بورتسودان، أن السلطات السودانية توفر كافة احتياجات الصيادين من الطعام والشراب وبعض الأدوية منذ احتجازهم.
وأوضح أنه تم عرض طاقم المركب على النيابة في بورتسودان، التي قامت بتشكيل لجنة انتقلت إلى مقر المركب للكشف على محتوياتها ومراجعة أوراقها، حيث أكدت اللجنة استيفاء المركب لشروط السلامة البحرية كافة وتصاريح الصيد المطلوبة وحجم ونوعية الأسماك المصرح بصيدها، فضلاً عن الموافقات الأمنية اللازمة، وهو الأمر الذي دفع النيابة إلى إسقاط التهم كافة الموجهة لطاقم المركب باستثناء المرور في المحمية الطبيعية.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن القنصلية العامة تتابع مع مالك المركب في مصر والوكيل الملاحي في السودان والمحامي الخاص بالطاقم، الإجراءات القانونية للمحاكمة حتى يتسنى الإفراج عن المركب وعودة الطاقم إلى أرض الوطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق