الأربعاء، 7 فبراير 2018

السودان يشارك في المؤتمر الثالث للبرلمان العربي بالقاهرة

يقود رئيس الهيئة التشريعية القومية (البرلمان + مجلس الولايات)، أ.د.إبراهيم أحمد عمر، الجمعة، وفد السودان للمشاركة في المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، الذي ينطلق السبت بالعاصمة المصرية القاهرة.
وقال سفير السودان، لدى جمهورية مصر العربية عبدالمحمود عبدالحليم، عقب لقائه الأربعاء، رئيس الهيئة التشريعية القومية في مقرها بأمدرمان، إن للمجلس الوطني السوداني دوراً مؤثراً في البرلمان العربي.
ونوَّه عبدالحليم إلى أن اللقاء تطرَّق للعلاقات السودانية المصرية الحالية، وأسباب سحب السفير السوداني من القاهرة، كما بحث اللقاء العلاقات المتطورة بين المجلس الوطني ووزارة الخارجية، وتعزيزها ودعمها لصالح السودان.
وبدأ الأربعاء اجتماع تحضيري، برئاسة رئيس البرلمان العربي د.مشعل بن فهم السلمي مع ممثلي رؤساء المجالس والبرلمانات العربية والأزهر الشريف وأمانة مجلس وزراء الداخلية العرب، لمناقشة الوثيقة التي ستخرج عن المؤتمر.
هذا ويشارك في أعمال المؤتمر رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، ورئيس الجمعية البرلمانية لدول حلف الناتو، ورئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، وسيصدر المؤتمر وثيقة عربية شاملة لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.
وسوف تُرفع الوثيقة بعد المصادقة عليها من قبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية إلى مجلس جامعة الدول العربية رقم 29 على مستوى القمة، الذي سيُعقد في مارس المقبل في الرياض السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق