الثلاثاء، 20 فبراير 2018

مصر تعلن استعدادها لإرساء الأمن في جنوب السودان

أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يوم الثلاثاء، عن استعداد بلاده لمواصلة وبذل الجهود كافة لإرساء الأمن والاستقرار في دولة جنوب السودان، معلناً استمرار مصر لبذل الجهود لأجل تحقيق التسوية السلمية بين الفرقاء الجنوبيين.
جاء ذلك خلال لقائه ماييك دنج، وزير شؤون الرئاسة، مبعوث رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، في القاهرة، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة عباس كامل.
وتسلَّم السيسي رسالة من نظيره الجنوب سوداني، "تضمنت التأكيد على تميز العلاقات التي تربط بين البلدين، وحرص جنوب السودان على تطويرها ودفعها للأمام على الأصعدة كافة"، وفق بيان للرئاسة المصرية.
واستعرض اللقاء، بحسب البيان، تطورات الأوضاع السياسية في جنوب السودان، وجهود إعادة الأمن والاستقرار إليها.
كما شدد على أهمية "تعزيز أطر التعاون الثنائي وتقديم المساعدات ومواصلة جهود المساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في دولة جنوب السودان، بما يسهم في دفع عملية التنمية لتلبية تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل".
وأشاد ماييك دنج بدور مصر وحرصها على تعزيز الاستقرار في جنوب السودان، في ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين، وفق البيان المصري.
وأعرب تعبان دينق قاي، نائب رئيس جنوب السودان، عن تطلعه إلى دعم من مصر لاستكمال مسار الحوار الوطني في جوبا، وذلك خلال لقائه شكري، على هامش مشاركتهما في مؤتمر للأمن في ألمانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق