الثلاثاء، 13 فبراير 2018

السر يعلن استئناف التجارة الحدودية مع جنوب السودان

يعلن وزير التجارة، حاتم السر، من ولاية النيل الأبيض، يوم الثلاثاء، استئناف التجارة الحدودية رسمياً بين السودان وجارته الجنوبية، وقال إن التجارة الحدودية ستكون إحدى الآليات للحد من تهريب السلع وهدرها وحاكمة لحركة التجارة بين البلدين.
وأكد السر، يوم الإثنين، أن هذه الخطوة ستدفع بإيجابية في اتجاه المساهمة الفعلية في استقرار حركة التجارة الحدودية وتوفير انسياب السلع المشتركة، بجانب إضافتها لقيمة تحصيلية عالية لصالح الإيرادات، داعياً لصياغة رؤية موحدة بين البلدين في ضرورة تفعيل تجارة الحدود وتسهيل حركتها. وشدّد على سعي الوزارة لتطوير التجارة مع دول الجوار، ما يقود لخلق علاقات متكاملة في كافة اتجاهات الحياة.
ولفت إلى أن الخطوة تأتي إنفاذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، بشأن استئناف التجارة الحدودية، كما تعتبر مؤشراً لاتجاهات عمل الوزارة في ترسيخ قيمة الحوار الوطني الكاملة الداعية لتطوير آليات تنمية حياة المواطنين، بفتح مجالات تبادل سلعية مع دول الجوار تنشيطاً للقيمة الإنتاجية.
ووصل السر يوم الإثنين إلى ولاية النيل الأبيض، وبرفقته وفد يضم وكيل وزارة التجارة، أسامة هاشم، ومدير عام هيئة المواصفات والمقاييس، عوض سكراب، ومدير عام شرطة الجمارك، اللواء بشير الطاهر، إلى جانب ممثلين من بنك السودان المركزي، والأمن الاقتصادي، واتحاد أصحاب العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق