الخميس، 8 يونيو 2017

أسرى معارك شمال وشرق دارفور يكشفون دعم جوبا للحركات

أكد أسرى الهجوم الأخير الذي نفذته مجموعتي مناوي وطرادة على ولايتي شمال وشرق دارفور، أن نشاط الحركات المتمردة السودانية مازال مستمراً داخل دولة جنوب السودان، وأن تحالف المتمردين مع جوبا حقق دعماً كبيراً من خلال المشاركة في القتال ضد المعارضة الجنوبية.
وقال الأسير عبدالرحمن عبد الكريم ضابط برتبة ملازم يتبع لمجموعة المتمرد طرادة إنه تم تجنيده بدولة جنوب السودان بمعسكر طمبرا ومعه قرابة (500) فرد، مشيراً إلى أن الحركة شاركت ضمن قوات سلفاكير في المعارك التي دارت بمناطق بانتيو وراجا وشرق الإستوائية، مبيناً أن دعم جوبا لحركته يأتي عبر عقيد بالجيش الشعبي يدعى مايك بور.
فيما كشف الأسير آدم محمد عبدالرحمن أرباب (نمر) رئيس المجلس الإنتقالي لمجموعة طرادة، إن قواتهم تحركت وقطعت بحر العرب بعدد (63) عربة وسلكوا طريق الحجيرات ومنها شرق عسلاية إلى أن تم الإشتباك وتشتت القوة وتم القبض عليه ومعه (6) أفراد، وأبان أن خطة المتحرك القادم من الجنوب هو الإلتقاء مع المتحرك القادم من الشمال في منطقة العواتيل وبعدها التحرك نحو عين سرو وإعلانها محررة ويتم منها وقف العدائيات. من جهته أكد الأسير محمد إدريس آدم من مجموعة طرادة، بأنه شارك في معارك بانتيو وراجا مع قوات جنوب السودان ضد مشار، مبيناً أنه وبعد الهزيمة التي حدثت لقوات مشار رجعت قواتهم للمعسكر كوبو. بينما ذكر الأسير أيمن آدم أحمد ويبلغ من العمر 17 عاماً، أنه تم إختطافه من واو من قبل مجموعة طرادة وتجنيده بالقوة.
وأوضح الأسير خميس ماريو وهو من أبناء الدينكا “ميكنيكي” كيفية عمليات تجنيد أبناء الدينكا بواسطة مجموعة من عناصر حركة مناوي الذين يعملون بالتجارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق