الثلاثاء، 20 يونيو 2017

الیابان تُقدِّم ملیون دولار للتخفیف من انعدام الغذاء بجنوب السودان

قالت المنظمة الدولية للهجرة في جنوب السودان، إن حکومة الیابان قدَّمت ملیون دولار لدعم جهود المنظمة، للتخفیف من أثر انعدام الأمن الغذائي علی الأسر في جمیع أنحاء البلاد، من خلال المساعدة في مجال المیاه والصرف الصحي والنظافة الصحیة.
وقدّرت المنظمة، في بیان صحفي، بأن نحو 5.5 مليون شخص في هذا البلد، يواجهون انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية بسبب النزاع والانهيار الاقتصادي في البلاد.
وأضاف البيان "الأزمة شديدة بشكل خاص في منطقة الوحدة، حيث يواجه نحو 000 100 شخص ظروف المجاعة. ومع ذلك، فإن الناس يتأثرون في كل ولاية وكثير منهم عرضة للخطر. وتتعرض مزيد من المناطق في البلاد لخطر التدهور في حالات الطوارئ أو المجاعة".
وأدى نقص مياه الشرب النظيفة والحد من مرافق الصرف الصحي والرعاية الصحية وسوء ممارسات النظافة الصحية، إلى ترك هذه الأماكن عرضة للأمراض، في حين أن السكان الذين يواجهون نقصاً في الأغذية معرضون لخطر أكبر.
وقال منسق الصرف الصحي والنظافة الصحية في المنظمة الدولية للهجرة أنطونيو توريس "إن عدم الحصول على مياه الشرب الصحية هو أحد أسباب سوء التغذية".
وذهب توريس إلى القول إن المنظمة ترغب في تعزيز ممارسات النظافة الصحية والصرف الصحي الجيدة في جميع المجتمعات المحلية، وخاصة تلك التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي.
وتقوم المنظمة من خلال الدعم الياباني، بشراء المواد المنزلية الأساسية لضمان حصول وكالات الإغاثة على إمدادات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق