الأحد، 11 يونيو 2017

مسلحون موالون لقوات مشار يتبنون هجوماً بالقرب من الحدود الأوغندية

أعلن معارضون موالون لقوات رياك مشار، مسؤوليتهم عن حادثة مقتل حوالي 14 شخصاً في كمين، الخميس، بمدينة حدودية مع أوغندا، وقال نائب المتحدث العسكري باسم المعارضة المسلحة، لام غبريال، إن الهجوم استهدف سيارات كانت تقل قوات حكومية.
وجاء استهداف القوات الحكومية، حسب غابريال، على الطريق الرابط بين العاصمة جوبا ومدينة نمولي، وأشار إلى أن مقتل المدنيين جاء نتيجة للنيران المتبادلة بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية.
وأضاف: "نعم لقد قمنا بشن هجوم الجمعة، على القوات الحكومية، نصبنا كميناً لسيارات تتبع للجيش وقمنا بقتل عدد من الضباط من ذوي الرتب الرفيعة، ونعلم أيضاً أن هناك مواطنين قتلوا في الحادث نتيجة للنيران المتبادلة، ولم يتم استهدافهم بشكل مقصود".
وحذر المتحدث باسم المعارضة جميع المواطنين من السفر على الطريق برفقة جنود من الجيش الحكومي، في شتى أرجاء البلاد، لتفادي مثل هذا الحادث.
ولفت إلى أنهم قتلوا أكثر من 30 شخصاً معظمهم تابعين للجيش الحكومي، دون مزيد من التفاصيل.
وأعلنت شرطة دولة جنوب السودان الخميس، مقتل 14 شخصاً وإصابة 10 آخرين، في هجوم شنه مسلحون مجهولون على حافلة ركاب بمدينة جنوب جوبا.
وقال المتحدث باسم شرطة جنوب السودان، العقيد دانيال جاستن، إن الحادثة وقعت في نمولي، القريبة من الحدود الأوغندية، عندما أطلق مسلحون مجهولون النار على حافلة كانت تقل مسافرين إلى تلك الدولة عبر طريق يمر بالمدينة.
وتأتي الحادثة بعد أقل من أسبوع على هجوم مماثل على ذات الطريق الذي يربط جوبا بنمولي ثم أوغندا، شنه مجهولون على سيارة مدنية وأسفر عن مقتل شخص، وجرح ثلاثة آخرين.
وفي وقت سابق، قطعت تلك المجموعات المسلحة هذا الطريق الذي يعد الوحيد الذي يربط بين جوبا وأوغندا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق