الأحد، 28 يناير 2018

السيسي يلتزم بوقف الهجمة الإعلامية ضد السودان

اتفق الرئيسان عمر البشير والمصري عبدالفتاح السيسي، على إعادة علاقات البلدين في مسارها الصحيح. والتزم السيسي بتوجيه الإعلام المصري بوقف الهجوم ضد السودان والتعامل باعتبار العلاقة بين البلدين مقدسة ويجب ألا تخضع لأي مزايدات إعلامية.
واستقبل رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، ببيت الضيافة السوداني في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ليل السبت، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على هامش قمة الاتحاد الأفريقي، بحضور وزيري الخارجية ومديري جهازي الأمن والمخابرات في البلدين.
ووجه الرئيسان بحسب وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور، وزيري الخارجية ومديري جهازي الأمن والمخابرات في البلدين بعقد لقاء عاجل لوضع خارطة طريق تعيد العلاقة في مسارها الصحيح وتحصينها في المستقبل من أي إشكالات يمكن أن تضعها في غير هذا المسار.
وقال غندور، إن الرئيسين ناقشا كل القضايا الخلافية بين البلدين ووضعا النقاط فوق الحروف وطالبا بالعمل معاً لتقوية العلاقات وتمتينها لتتجاوز كل العقبات، مشيراً إلى أن الخارطة يحب أن تتضمن الحلول لكل الإشكالات القائمة والنظرة المستقبلية التي تحقق مصلحة الشعبين.
ونوه إلى أن وضع الخارطة يشمل المسارات الشعبية والتشريعية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية.
وقال غندور إن الرئيسين وجها الإعلام في البلدين بالالتزام وبألا يتجاوز الحدود وأن يتعامل مع هذه العلاقة باعتبارها علاقة مقدسة ويجب ألا تخضع للمزايدات الإعلامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق