الثلاثاء، 16 يناير 2018

السيسي: لن نحارب السودان وإثيوبيا ولا نتآمر على أحد

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إن مصر لن تدخل في حرب مع "أشقائها"، في رسالة موجهة إلى كل من دولتي "السودان وإثيوبيا"، وأكد على أن بلاده لا تتآمر على أحد، نافياً عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأحد.
وقال السيسي في تصريحات نقلها التلفزيون خلال افتتاح مشروعات بمحافظة المنوفية شمالي القاهرة "مصر لن تحارب أشقاءها، أنا أقول هذا الكلام كي يكون رسالة لأشقائنا في السودان".
وأضاف "لسنا على استعداد للدخول مع أشقائنا أو مع أي شخص في حروب، شعوبنا أولى بكل جنيه". وتابع "أقول هذا الكلام لأشقائنا في السودان وإثيوبيا: مصر لا تتآمر، نحن لا نتآمر ولا نتدخل في شؤون أحد وحريصون جداً جداً على أن تكون علاقتنا طيبة جداً".
"يكفي ما شهدته المنطقة خلال السنوات الماضية، لدينا سياسة ثابتة الهدف منها هو البناء والتنمية والتعمير، ما غير ذلك لن نفعله وأرجو أن يكون هذا الكلام مسموعاً".
وناشد السيسي وسائل الإعلام المصرية بالانتباه لما يصدر عنها حول الأمور المتعلقة بالمواقف والتصريحات في السودان، قائلاً: "أتمنى من الإعلام المصري في موضوع السودان وكل الموضوعات المماثلة، بعدم الإساءة في التعبيرات مهما كان حجم الغضب أو الألم، مش بس في السودان".
وكانت الخرطوم قد استدعت سفيرها لدى القاهرة في وقت سابق من الشهر الجاري، للتشاور بسبب نزاع على مثلث حلايب وشلاتين الحدودي ولخلافات على استخدام مياه نهر النيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق