الأربعاء، 31 يناير 2018

ولايتان سودانية وجنوبية تبحثان الأوضاع على شريط الحدود

بحثت حكومة النيل الأبيض مع وفد ولاية شمال أعالي النيل في دولة جنوب السودان، برئاسة حاكم الولاية دينق أكوي، يرافقه مديرو الشرطة والجيش والأمن، الأوضاع الأمنية على الشريط الحدودي مع دولة الجنوب وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الولايتين.
واستقبل والي النيل الأبيض د.عبدالحميد موسى كاشا وأعضاء حكومته، وفداً من ولاية شمال أعالي النيل وقيادات عسكرية لتنفيذية وتشريعية بشمال أعالي النيل.
وفور وصول الوفد عُقد اجتماع للجنة الأمن المشتركة بين الولايتين.
وأعرب حاكم شمال أعالي النيل دينق أكوي عن شكره لحكومة السودان، ممثلة في حكومة النيل الأبيض، على استضافتها للاجئين الجنوبيين وتوفير الأمن والاستقرار والحماية لهم، مؤكداً حرصهم على المحافظة على علاقات حسن الجوار.
وقال كاك إن الزيارة تجيء رداً على زيارات سابقة لحكومة النيل الأبيض، وهي تهدف لتقييم تنفيذ الاتفاقيات الإطارية الموقعة بين الولايتين وتفعيلها، تعزيزاً للعلاقات بين الشعبين الشقيقين.
وأكد والي النيل الأبيض د.عبدالحميد موسى كاشا، إن الزيارة تأتي تأكيداً لأزلية العلاقة بين الشعبين، وتهدف إلى تفعيل الاتفاقيات الخاصة بالمحافظة على علاقات حسن الجوار والدبلوماسية الشعبية في تعزيز السلام والتعايش السلمي، وتسهيل حركة الرعاة والمزارعين بين ولايتي النيل الأبيض وشمال أعالي النيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق