الاثنين، 20 نوفمبر 2017

الخرطوم: لا مجال للتنازل عن حصة السودان في مياه النيل

قال وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى، أنه لا مجال للتنازل عن حصة السودان في مياه النيل التي أقرتها اتفاقية 1959. وأعلنت الحكومة رعايتها للمؤتمر الدولي حول المياه وإدارتها وتطويرها الذي تستضيفه الخرطوم الثلاثاء بمشاركة الأمم المتحدة واليونسكو.
وأكد الوزير عن سلامة موقفه الثابت فيما يتعلق بالنقاط الثلاث حول سد النهضة الإثيوبي، وعدم التنازل عن حصته وفق القانون.
واطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حصن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي، على استعدادات وزارة الموارد المائية والري والكهرباء للصيف المقبل، خاصة في ما يتعلق بإمداد الكهرباء ونقلها وتوزيعها.

وقال الوزير الموراد إنه اطلع النائب الأول على دخول الوحدة الثانية لتوليد الكهرباء في مشروع ستيت وأعالي عطبرة، فيما تدخل الوحدة الثالثة للخدمة بنهاية الأسبوعين القادمين، بجانب تنويره حول الأداء في مياه القضارف وإمدادها من خزان ستيت وأعالي عطبرة، بالإضافة إلى نتائج اجتماع سد النهضة الذي انعقد مؤخراً بالقاهرة.
وأضاف أن اللقاء تناول سير العمل في محطة كهرباء قري وبورتسودان، بجانب جهود الوزارة في مجال الري للاستعداد للموسم الشتوي في المشروعات القومية الأربعة (الجزيرة والمناقل والسوكي والرهد وحلفا الجديدة)، مبيناً أن العمل في تهيئة القنوات وتوفير كميات المياه المطلوبة للموسم يسير بصورة جيدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق