الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017

السر: تطوير العلاقة التجارية مع يوغندا إلى شراكة

قال وزير التجارة حاتم السر، إن الاجتماعات السودانية اليوغندية التي بدأت في يوغندا بقيادة الرئيسين المشير عمر البشير ويوري موسفيني، ستتواصل لرفع مستوى العلاقة التجارية إلى درجة الشراكة، مؤكداً أن الزيارة ستحسن الوضع الاقتصادي للبلاد.
ودعا البشير في المباحثات مع الرئيس اليوغندي، يوم الإثنين، إلى عقد مؤتمر مشترك للاستثمار في الخرطوم بمشاركة مستثمرين سودانيين ويوغنديين وعرب، للترويج لمشاريع استثمارية مشتركة بين البلدين وإقامة شراكات مع القطاع الخاص والمستثمرين.
وأوضح السر أنه تم خلال المباحثات الاتفاق مع الجانب اليوغندي على إقامة معرضين سودانيين بيوغندا، الأول خاص بشركة جياد ومنتجاتها والثاني خاص بالمنتجات الصناعية السودانية، مبيناً أن هذه المعارض تعتبر فرصة جيدة للترويج للمنتجات السودانية وربطها بالصادر وفتح أبواب جديدة، موضحاً أن الزيارة سيكون لها تأثير على الميزان التجاري وستحسن من الوضع الاقتصادي في السودان.
وأكد أن قيادة البلدين دفعت بضرورة تطوير العلاقة التجارية بين البلدين والنهوض بها. وقال إن الاجتماعات التي بدأت في يوغندا ستتواصل من أجل رفع مستوى العلاقة التجارية حتى تصل لمستوى الشراكة.
وقال السر، إن زيارة البشير إلى يوغندا سيكون لها تأثير على الميزان التجاري وستحسن من الوضع الاقتصادي للبلاد، مشيداً بالمباحثات التي تمت مع نظيره اليوغندي، مبيناً أنهما استعرضا جملة من المشاريع الاستثمارية والفرص التجارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق