الخميس، 16 نوفمبر 2017

غندور: زيارة البشير ليوغندا تاريخية

أنهى الرئيس السوداني، امس الثلاثاء، زيارة ليوغندا أجرى خلالها مباحثات ثنائية مع نظيره يوري موسفيني ركزت على العلاقات الثنائية والأمن والسلم بالمنطقة والسلام في دولة جنوب السودان. ووصف وزير الخارجية أ.د.إبراهيم غندور الزيارة بالتاريخية بكل المقاييس وستفتح صفحة جديدة.
وأشار الوزير في تصريحات صحفية بعد عودة البشير إلى الخرطوم للتحسن الكبير الذي طرأ في علاقات الخرطوم وكمبالا، متوقعاً أن يكون لزيارة البشير آثارها على المنطقة "نظراً لوزن البلدين".
وأوضح غندور أن الرئيسين عقدا عدة مباحثات مشتركة لمناقشة حزمة من القضايا المختلفة ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية وسبل تقويتها في المجالات كافة، بجانب التنسيق في القضايا الإقليمية والدولية سيما تحقيق السلم والأمن في دولة جنوب السودان.
وأضاف "الرئيسان اتفقا على دعم إحياء عملية السلام في دولة جنوب السودان التي تقودها الإيقاد باعتبار أن السلام في الجنوب يمثل حقناً للدماء وتحقيقاً للأمن والاستقرار في المنطقة".
وأشار غندور إلى التطرق خلال المباحثات إلى مسألة الأمن والسلم في منطقة البحيرات والقضايا الدولية الأخرى وعلى رأسها ما يجري الآن في العالم والتحولات الكبيرة التي يشهدها.
وأفاد أن الوزراء -من الجانبين- ناقشا القضايا المختلفة على رأسها التجارة والاقتصاد، بجانب سبل تقوية العلاقات في المجال الاقتصادي والتبادل التجاري ورفع وتيرته وقيمته.
وتابع "تم عقد منتدى اقتصادي؛ بحضور الرئيسين بحث مجالات التبادل التجاري وآفاقه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق