الثلاثاء، 30 يونيو 2015

مشاورات بين البشير وكوناري بالخرطوم لطي أزمة دولة الجنوب

يعقد مبعوث الاتحاد الأفريقي لجنوب السودان ألفا عمر كونارى، يوم الثلاثاء، لقاءً بالرئيس السوداني عمر البشير، يتناول ملف مسار وساطة الإيقاد وعملية السلام في دولة جنوب السودان ، وأكد وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور عقب لقاءه الرئيس السوداني بالقصر الرئاسي بالخرطوم أهمية دور السودان في الملف.

وقال غندور في تصريحات صحفية إن السودان ينظر باهتمام إلى ملف السلام بدولة جنوب السودان بصفتها جزءاً من ترويكا الإيقاد. وأضاف "الجنوب بلد شقيق للسودان ومن الضروري تحقيق السلام والاستقرار" ، وأشار إلى توجيه الرئيس البشير لوزارته بالمضي قدماً في تعزيز علاقات السودان الخارجية مع محيطه العربي والأفريقي والإقليمي.
وقال غندور  إن الرئيس وجه كذلك باستمرار الحوار مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية من أجل توضيح وجهة نظر السودان في كثير من القضايا ، وأكد  حرص وزارته على تطوير وتعزيز علاقات السودان الخارجية مع الأشقاء والأصدقاء، لافتاً إلى أنه بحث الرئيس مشاركة السودان في المؤتمرات الإقليمية والدولية وعلاقات السودان الثنائية ، وأضاف "استمعت لتوجيهات الرئيس، خاصة وأن السودان يعد العدة للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة والقمة الأفريقية الهندية خلال الفترة القادمة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق