الاثنين، 13 يوليو 2015

تمديد اتفاق إيصال المساعدات إلى جنوب السودان

أعلنت حكومة السودان، تمديدها فترة تمرير المساعدات الإنسانية الدولية عبر أراضيها، إلى المتضررين في جمهورية جنوب السودان، لمدة ستة أشهر، تبدأ من مطلع يوليو الجاري.
وقالت وزارة الرعاية والتأمين الاجتماعي، في بيان إنه تم توقيع مذكرة تفاهم خاصة في الخرطوم، بين الحكومة السودانية وسفير جنوب السودان لدى الخرطوم يوم السبت، حول تمديد فترة تمرير المساعدات الإنسانية الدولية عبر الأراضي السودانية، إلى المتضررين في جمهورية جنوب السودان، لمدة ستة أشهر، تبدأ من الأول يوليو الجاري.
وبحسب البيان، فمن المتوقع أن يتم نقل 50 ألف طن من المواد الغذائية، إلى المناطق المتضررة في جنوب السودان، عبر الحدود المشتركة بين البلدين.
ويشار إلى أن اتفاقاً سابقاً تم التوقيع عليه بين السودان وجنوب السودان، في يوليو 2014، أتاح إيصال أكثر من 20 ألف طن من المساعدات الغذائية، إلى المتضررين في جنوب السودان، عبر ولاية "النيل الأبيض" السودانية، واستفاد منها نحو 300 ألف مدني متضرر من الاشتباكات المسلحة التي شهدها جنوب السودان.
وقدم برنامج الأغذية العالمي في السودان، مساعدات غذائية لأكثر من 100 ألف مدني متضرر من الصراعات المسلحة التي تشهدها دولة جنوب السودان، في الوقت الذي يواجه فيه جنوب السودان أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي منذ استقلاله قبل ثلاث سنوات عن السودان.
وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في السودان، أعلن السبت، حصوله على دعم من الحكومة الألمانية بقيمة 2,7 مليون دولار لدعم أنشطة البرنامج في السودان، وتوجيهها لمساعدة عشرات الآلاف من النازحين في إقليم دارفور.
وقال السفير الألماني بالسودان، رولف ويلبيرتس، إن بلاده وبتلك المساهمة "تظهر التزاماً مستمراً بمساعدة المحتاجين".
وشكر المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في السودان، عدنان خان للحكومة الألمانية مساهمتها بالوقوف دائماً مع المحتاجين في السودان ومنحهم الدعم الذي يحتاجونه بشدة ، وأضاف "ستمكننا هذه المساهمة التي جاءت في وقتها من تقديم المساعدة الغذائية الأساسية للجوعى وتساعدنا كذلك على منع ومعالجة سوء التغذية وسط الحوامل والأمهات المرضعات والأطفال الصغار".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق