الاثنين، 25 فبراير 2019

فصيل مشار: وحدة الحركة الشعبية ليست الأولوية

قالت المعارضة المسلحة بدولة الجنوب بقيادة رياك مشار، إن خطوات توحيد فصائل الحركة الشعبية الثلاثة، ليست من أولويات المرحلة، وأشارت إلى أن الخطوة ستعمل على تقويض اتفاق السلام الذي وقعت عليه الأطراف المتحاربة في سبتمبر 2018.
وكانت ثلاثة من فصائل حزب الحركة الشعبية الحاكم في جنوب السودان المنقسمة منذ العام 2013، أعلنت عن إعادة التوحيد الأربعاء الماضي بجوبا.
وقال الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية في المعارضة المسلحة مبيور قرنق، بحسب راديو "تمازج"، الأحد، إن تنفيذ اتفاقية تسوية النزاع المنشط يجب أن يكون من أولويات جميع شركاء السلام.
وتابع "وحدة الحركة الشعبية الآن تقوض السلام لأن الاتفاق يشمل جميع الفصائل التي وقعت عليه العام الماضي، فكيف يمكننا تنفيذ الاتفاقية إذا أصبحنا جسماً واحداً".
وقال مبيور، إن الحركة الشعبية فشلت في توفير الاحتياجات الأساسية لشعب جنوب السودان، مضيفاً أن من المفترض أن تضع الحركة الشعبية في حساباتها في هذه المرحلة إجراء الإصلاحات وفقاً لاتفاق السلام.
وأوضح القيادي في المعارضة، أن الحركة الشعبية فشلت في تطبيق الديمقراطية، وأن تنفيذ اتفاق السلام هو الأمل الوحيد لبناء جنوب السودان وتحسين الاقتصاد وإجراء الإصلاحات المطلوبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق