الخميس، 22 يناير 2015

مباحثات عسكرية بين الخرطوم وجوبا

أجرى رئيس الاستخبارات العسكرية في السودان الفريق الركن صديق عامر ، مباحثات مع مدير الاستخبارات للجيش الشعبي بدولة جنوب السودان اللواء مريال نوور جوك ، بالعاصمة السودانية الخرطوم ، تطرقا خلالها للقضايا العالقة بين البلدين وتوسيع التنسيق العسكري المشترك في الفترة القادمة.
وعبَّر اللواء مريال عن رغبته الأكيدة في استصحاب تجربة السودان الاستخبارية في مجالات التدريب والتأهيل والرصد والمتابعة ، مشيداً بتجربة السودان السابقة في القوات المشتركة مع دولته ، مطالباً بتقليل العمل الإعلامي السالب بين الدولتين والعمل على توسيع العلاقات ومواجهة التحديات.
من جانبه رحَّب رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الفريق الركن صديق عامر، بما طالب به نظيره الجنوب سوداني ، مؤكداً أهمية العمل المشترك من أجل حسم كل القضايا العالقة لتنعم الدولتان بالهدوء والاستقرار الحدودي والداخلي.
ومن المنتظر أن يزور الوفد بعض المرافق العسكرية المتمثلة في إدارة المتحف القومي ومعهد الاستخبارات العسكرية ومصنع سور للملبوسات العسكرية.
وجاءت زيارة المسؤول العسكري الجنوبي كأول زيارة لدولة أجنبية يقوم بها بعد تعيينه حديثاً مديراً لإدارة الاستخبارات بالجيش الشعبي، بغرض بحث كثير من القضايا العالقة بشأن اللجان السياسية والأمنية التي تمخضت عن اتفاقية نيفاشا ، وتحديداً ما يختص بعمل اللجنة الأمنية العسكرية المشتركة، وتفعيل بنودها المتفق عليها من قبل الدولتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق