الاثنين، 21 يناير 2019

رصد أممي لـ37 اعتراض قوافل إنسانية بجنوب السودان ديسمبر

قال مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة بدولة جنوب السودان، إن المنظمات العاملة في مجال توصيل المساعدات، تعرضت خلال ديسمبر المنصرم، لـ37 حادثة اعتراض تم بموجبها منعها من الوصول للمدنيين المتضررين من الحرب.
وزاد المكتب الأممي في نشرته الدورية، يوم الإثنين، وفقاً لوكالة الأناضول "تم رصد 37 حادثة اعتراض لقوافل إغاثية خلال ديسمبر المنصرم، 56% منها وقعت في إقليم أعالي النيل (شمال شرق) وجونقلي (شرق) ومنطقة الاستوائية (جنوب)، إضافة لاعتداءات على الأفراد والأصول".
ومراراً تعهدت السلطات الحكومية بدولة جنوب السودان، بالعمل على حماية منظمات الغوث الإنساني العاملة في مجال توفير المساعدات للمواطنين المتضررين من الحرب.
ونصت اتفاقية الترتيبات الأمنية، المضمنة في اتفاق السلام الموقع بين الحكومة وجماعات معارضة، على ضرورة إزاحة جميع العراقيل وفتح المسارات الآمنة للمنظمات الإنسانية لمساعدة المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة الأطراف الموقعة.
وتشير آخر إحصاءات الأمم المتحدة إلى مقتل حوالي مائة من عمال وموظفي الإغاثة في أنحاء متفرقة بجنوب السودان منذ اندلاع الاشتباكات بين الحكومة والمعارضة المسلحة في ديسمبر 2013.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق