الثلاثاء، 22 يناير 2019

147 قتيلاً وجريحاً في تجدد غارات النهب بالجنوب

أعلنت السلطات الحكومية في ولاية تونج بجنوب السودان الاثنين عن مقتل أكثر من (100) شخص وجرح أكثر من (47) آخرين في غارة لنهب الماشية بالولاية، الأسبوع الماضي. واتهمت السلطات مسلحين من ليج الشمالية والجنوبية بشن الهجوم على مراعي الأبقار .

وقال وزير الإعلام بالولاية جيمس أييك باث، بحسب "تمازج"، إن (105) شخصاً لقوا مصرعهم وجرح (47) آخرين في هجوم شنه شباب مسلحون على أربعة مراعي الأبقار في مقاطعات لوانجانق الشمالية والشرقية ومقاطعة مريال لاو.
وتابع "هؤلاء هاجموا مراعي "مجانك نيال، أونطيك، داربيم، ياطقينق" في الفترة من 14 إلى 15 يناير الجاري، ونهبوا أكثر من (2000) رأس من الماشية خلال الهجوم".
من جانبه، كذب وزير الإعلام بولاية ليج الشمالية لام تونقوار، اتهامات سلطات تونج، مبيناً أن الاتهامات عارية من الصحة، وتابع "ليس صحيحاً بالعكس فإن شباباً من تونج هم من قاموا بالهجوم على مراعي الأبقار، وقتلوا عدداً من النساء والأطفال، نحن لم نشن أي هجوم عليهم".
والأسبوع الماضي، قتل 24 شخصاً من رعاة الماشية من ولاية ليج الشمالية، اتهمت السلطات الحكومية بالولاية شباباً مسلحين من ولاية تونج بالتورط في الحادث، إلا أن السلطات الحكومية في تونج نفت الاتهامات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق