الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015

رسالة خطية من البشير للرئيس التنزاني

سلّم وزير الخارجية السوداني، البروفسير إبراهيم غندور، الرئيس التنزاني، جاكايا ميرشو كيكويتي، يوم الإثنين، رسالة خطية من الرئيس، عمر البشير، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وأكد ميرشو تطابق المواقف حيال ما يجري في دولة جنوب السودان.
وساند الرئيس التنزاني، بحسب بيان صادر من الخارجية، الخطوات التي اتخذتها الحكومة السودانية لضمان مشاركة الأحزاب والحركات المتمردة في الحوار الوطني، والدور الذي يقوم به السودان لتحقيق الأمن والسلام في دولة جنوب السودان.
وأكد الرئيس التنزاني، تطابق المواقف بين البلدين حيال ما يجري في دولة جنوب السودان، وأشاد بجهود السودان لتعزيز كل الجهود الرامية لتحقيق الأمن والسلام هناك.
والتقى غندور، سكرتير عام الحزب الحاكم في تنزانيا، عبد الرحمن كنانة، ورئيس لجنة الوساطة التي يقودها الحزب بين أطراف النزاع في الحركة الشعبية، وأطلعه على الجهود المكثفة التي تضطلع بها الحكومة للمساهمة في حل مشكلة دولة جنوب السودان.
وأجرى وزير الخارجية مباحثات مع نظيره التنزاني، بيرنارد ميمبي، تطرقا فيها للموضوعات كافة الخاصة بالعلاقات الثنائية، والشأن الإقليمي والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتم الاتفاق على إنشاء لجنة للتشاور السياسي برئاسة وزيري الخارجية، وتنشيط اللجان الوزارية الأخرى، لما يحققه ذلك من دفعة كبيرة للعلاقات الثنائية بين البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق