الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015

البشير وموسيفيني يوقعان على بيان مشترك

أعلنت الخارجية السودانية، أن الرئيس السوداني عمر البشير، ونظيره اليوغندي، يوري موسيفيني، سيوقعان على إعلان مشترك يتضمن القضايا والموضوعات الأساسية التي يتم نقاشها خلال زيارة موسيفيني للخرطوم يوم الثلاثاء، والتي تستغرق يومين وتتناول علاقات البلدين الثنائية.
واطمأن نائب الرئيس السوداني حسبو عبدالرحمن، خلال ترأسه يوم الإثنين، بالقصر الرئاسي، الاجتماع التحضيري لزيارة الرئيس اليوغندي إلى السودان الثلاثاء، اطمأن على الاستعدادات كافة، مؤمناً على أهمية الزيارة باعتبارها خطوة في سبيل تعزيز علاقات الخرطوم وكمبالا.
ومن جهته قال وزير الدولة بالخارجية السودانية، كمال إسماعيل، إن الاجتماع استعرض الترتيبات التحضيرية لإنجاح الزيارة، بجانب القضايا والموضوعات الأساسية التي ستتم مناقشتها خلال الزيارة للخروج بإعلان مشترك بين الرئيسين.
وأكد أن البيان المشترك الذي سيوقع عليه الجانبان السوداني برئاسة الرئيس البشير، واليوغندي برئاسة موسيفيني، سيفتح الطريق لمستقبل أفضل في علاقاتهما.
ومن المقرر أن تتضمن زيارة الرئيس اليوغندي للسودان مباحثات رسمية مع نظيره السوداني، بجانب لقاءات مع النائب الأول للبشير، بكري حسن صالح، ونائب الرئيس، حسبو محمد عبد الرحمن، كما سيقوم موسيفيني بزيارة إلى جامعة أفريقيا العالمية والكلية الحربية.
ويشمل برنامج زيارة الرئيس اليوغندي، مخاطبته ندوة السلام والتطور في أفريقيا، يوم الأربعاء بقاعة الصداقة، بجانب التوقيع على الاتفاقيات ومن ثم عقد مؤتمر صحفي في مساء ذات اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق