الخميس، 30 أبريل 2015

رئيس البرلمان السوداني: سنجرم الجنوب علي دعمه للتمرد

أكد رئيس البرلمان السوداني د.الفاتح عزالدين ان بلاده ستسن القوانين والتشريعات التي تمكن الاجهزة العسكرية والامنية من القيام بدورها كاملاً في حماية السودان من المتمردين والمتربصين والعملاء والخارجين عن القانون ، واضاف "سنُجرم دعم دولة الجنوب علي دعمها للمتمردين ونسن القوانين التي تحفظ كرامة وسيادة السودان في مواجهة كل معتدي".
وقال رئيس البرلمان السوداني خلال مخاطبته الاحتفال الذي نظمته هيئة العمليات التابعة لجهاز الامن والمخابرات السوادني ، ان قوات الدعم السريع قصمت ظهر التمرد ودمرت قوات المتمردين والخارجين علي الدولة ، بالانتصار الاخير بمنظقة قوز دنقو جنوب غرب مدينة نيالا حاضرة اقليم جنوب دارفور ، وحيا مجاهدات القوات المسلحة وقوات الامن والقوات النظامية وتضحايتها الغالية في سبيل حماية اراضي السوداني ومكسباته.
وأكد عزالدين ان المرحلة القادمة ستشهد إستمرار تطوير مقدرات الجيش والامن والشرطة وتأهيل منسوبيها ، واضاف "ينبغي للسودان ان يقوم وينهض دون تهاون ، ونعاهدكم بان جهودكم لن تضيع هدراً ، وسنبسط هيبة الدولة من خلال الاجهزة التشريعية والتنفيذية ونكون في خندق واحد من قواتنا".
وواضح عز الدين ان الانتصار الذي حققته قوات الدعم السريع علي حركة العدل والمساواة بقوز دنقو قصم ظهر التمرد ، وان ما تبقي ما هو الا جيوب للخارجين عن القانون ، وزاد "سننتهي منهم ونتفرغ للتنمية والتعمير" ، مشيراً الي الامكانيات التي يذخر بها السودان والتي تؤهله لان يكون قوي اقتصادية عالمية كبيرة.
واشار عز الدين الي ان السودان هو البلد الوحيد الذي رفض الانصياع للغرب وامريكا ، وقال "لذلك سنظل مهددين من قبلهم ، ولكننا سنمضي في مسيرتنا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق