الأربعاء، 11 نوفمبر 2015

الاتحادي الأصل: حلايب سودانية والوجود المصري عليها احتلال

تمسك الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، بسودانية حلايب، وقال المتحدث المناوب باسم الحزب، محمد سيد أحمد سر الختم "إن حلايب سودانية وستظل سودانية"، واعتبر الوجود المصري عليها احتلالاً.
وكان القيادي في الاتحادي الديمقراطي الأصل، حاتم السر، قد اتهم في حديث لصحيفة "اليوم السابع المصرية"، يوم الإثنين، نافذين في الحكومة السودانية وحزب المؤتمر الشعبي بقيادة حسن الترابي، بالتصعيد ضد مصر بإثارة ملف حلايب.
وقال محمد سيد أحمد سر الختم في تصريح صحفي ، إن منطقة حلايب سودانية، داعياً السلطات المصرية للانسحاب فوراً  من المثلث الحدودي.
ويتنازع السودان ومصر على تبعية مثلث حلايب، وتتعامل الأنظمة المصرية الحاكمة مع المثلت الحدودي كمنطقة مصرية خالصة، للحد الذي سيصوت فيه قاطنوها في الانتخابات الرئاسية للمرة الثانية.
وأكد سر الختم أن الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل يعتبر حلايب منطقة سودانية ولا تفريط فيها تحت أي مسوغ، وأفاد القانون الدولي يكفل للسودان حقه في مثلث حلايب "مهما طال أمد الاحتلال المصري للمنطقة".
ويقع مثلث حلايب في أقصى المنطقة الشمالية الشرقية للسودان على ساحل البحر الأحمر، وتسكن المنطقة قبائل البجا السودانية المعروفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق